English

جمهورية السودان

وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية

من أجل بيئة نظيفة لأجيال قادمة

27 أبريل، 2017

مؤتمر حماية البيئة البحرية الأول 20 – 22مايو2017 تحت شعار ” معا لاستدامة مواردنا الطبيعية “

وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية وضمن برامج خطة العمل لانشاء المركز القومي للاستجابة للتلوث بالزيت والمواد الضارة ببورتسودان ستنظم المؤتمر الأول لحماية البيئة البحرية خلال الفترة 20 – 22مايو 2017 بمدينة بورتسودان تحت رعاية السيد والي البحر الأحمر وبتشريف السيد نائب رئيس الجمهورية والسيد وزير البيئة الإتحادي وذلك بالتعاون مع جامعة البحر الأحمر وهيئة المستشارين بجامعة الخرطوم وهيئة الموانئ البحرية.

وبما أن دستور السودان المؤقت لسنة 2005 قد أشارلحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية وان الخطط البيئية قد اشارت إلى ترشيد واستدامة الموارد الطبيعية وبما أن السودان فى مرحلة الاتجاه نحو استغلال الموارد الطبيعية البحرية الحية وغير الحية وخاصة التعدين فى أعماق البحر الأحمرفلا بد إذا من بذل الجهود للمحافظة على هذه الموارد والعمل على صون وترشيد استغلالها لحفظ حقوق الأجيال القادمة.

 ويهدف هذا المؤتمر إلى:

– يأتي المؤتمر تحت شعار ” معا لاستدامة الموارد البحرية” وكما بالصورة اعلاه .

وتشارك فى هذا المؤتمر وفود من دول إقليم البحر الأحمر ممثلة فى السعودية والأردن ومصر ومنظمة بيرسقا الإقليمية

كذلك أن اللجنة الفنية للقطاع الإقتصادي سوف تعقد  إجتماعها يوم 21 مايو  بمدينة بورتسودان على شرف المؤتمر وتشريف الجلسة الافتتاحية – بالاضافة الى ان  لفيق من العلماء والخبراء والباحثين سوف يحضرون المؤتمر بأذن الله.

 

– تنظم المؤتمر لجنة عليا برئاسة السيد وكيل وزارة البيئة د. عمر مصطفي عبد القارد و د.محجوب حسن منسق المشروع مقررا وعضوية اخرين من الوزارة والجهات ذات الصلة .